
من المهم أن تنخرط المنظمة غير الربحية في المجتمع الذي تنشط داخله وتربط أنشطتها بالمواطنين المحليين وتعمل على إفادتهم. وعندما تصبح عضوًا نشطًا على المستوى المحلي، ستصبح قادراً على دفع الآخرين للاعتراف بمنظمتك ومقابلة الأشخاص الذين يشكلون قوام المجتمع الذي تعمل فيه، ناهيك عن التفاعل مع المتبرعين والمتطوعين المحتملين لمنظمتك، والذين تحتاجهم بشدة لخدمة أهدافها المتنوعة
وفقاً لدراسة أجراها المركز الحضري للأبحاث، تبلغ نسبة الأشخاص البالغين الذين يقومون بالعمل التطوعي داخل الولايات المتحدة حوالي 23.5%، وهو ما يحيل القائمين على المنظمات التي تحتضنهم، إلى البحث على المستوى المحلي من أجل إيجاد هؤلاء المتطوعين. ويعمل هؤلاء المتطوعون طوال 8.7 مليار ساعة في السنة. كما أشار المصدر نفسه إلى أن التبرعات لهؤلاء المتطوعين تمثل 13.3 بالمائة من إجمالي إيرادات المنظمات غير الربحية، وهو ما يدفعنا إلى مزيد التركيز على المشاركة المجتمعية في صلب هذه المنظمات من خلال القيام بالخطوات التالية:
نحن قادرون على إيجاد الفرص التي تتوافق مع ما يقوله الآخرون من خلال وضع أنفسنا داخل محادثة ما وإجراء مناقشات ومحادثات مع جملة من أصحاب المصلحة والمتبرعين. ويمكن لمثل هذا التوجه أن يؤدي إلى إقامة علاقات أكثر تماسكاً وعمقاً، من شأنها أن تؤدي إلى توفير الكثير من الوقت والمال.
تحتضن العديد من المدن الكثير من الفعاليات المحلية، مثل المهرجانات والاجتماعات التي تتضمن القيام ببعض الأنشطة المحلية، وهو ما يمثل بيئة ملائمة للتعرف على المجتمع وإيجاد ضالتك. علاوةً على ذلك، يمكن لمشاركتك في هذه المناسبات أن تسلط الضوء على نشاط منظمتك والتسويق لها.